الاثنين، 14 أغسطس 2017

الرد على من يطعن بنسب سيدنا عمر أبن الخطاب (رضي الله عنه) مع وثيقة من كتب الشيعة.

يردد "الشيعة" قصة أختلقها "محمد بن السائب الكلبي" (متوفي سنة 204 هـ) للطعن بنسب سيدنا عمر بن الخطاب (رضي الله عنه) ، والقصة هزيلة ومضحكة لاتصلح حتى في الأفلام الهندية ، وبدورنا نسأل .. "لماذا علينا أن نأخذ بقول بن السائب الكلبي (الشيعي) ونحن نعلم بحجم الكره والبغض الذي يحمله "الشيعة" لسيدنا عمر أبن الخطاب (رضي الله عنه)"؟!!،، هل يقبل الشيعة أن نستشهد عليهم بما يقوله شخص من أهل السنة عن أحد رموزهم؟!، بالتأكيد لن يقبلوا ، وسيتحججوا بأن المصدر سني!!،، لكن بعض الشيعة يدعون أن "السائب الكلبي" ليس شيعياً!!، والغاية من هذا الأدعاء هو اثبات الحجة على أهل السنة ،، لكن "محسن الأمين" في كتابه "أعيان الشيعة" الجزء الأول صفحة 156 ، أكد أن "السائب الكلبي" شيعي وذكره كواحد من مؤلفو الشيعة في فن الجغرافية وتقويم البلدان!!، وذكر أيضا في نفس المصدر بالصفحة 157 ، إن "أبو الحسن علي بن الحسين المسعودي" (المولود سنة 283 هـ) صاحب )مروج الذهب ومعادن الجوهر( شيعي ، وقد نص على تشيعه الشيخ الطوسي والنجاشي وغيرهما ، وقد يسأل سائل .. "ما يعنينا في المسعودي ونحن نتحدث عن السائب الكلبي"؟!،، الجواب هو .. إن "المسعودي" في كتابه "مروج الذهب ومعادن الجوهر" (الجزء 2 ص 241) ذكر نسب سيدنا عمر ابن الخطاب (رضي الله عنه) لكنه لم يتطرق لا من بعيد ولا من قريب لفرية "الكلبي"!!، مع العلم أن الفارق الزمني بينهما أقل من 100 عام!! ،، فكيف تمر عليه هذه الرواية ولا ينقلها في أهم كتبه؟!.



أما رآي أهل السنة بالسائب الكلبي هو:

ذكر الأمام أبي حفص عمر بن أحمد في كتابه "أسماء الضعفاء والكذابين" ص 164 ،، بأن "محمد بن سائب الكلبي" ليس بشيء ، ناقلا ماذكره أبن معين في كتاب "التاريخ" الجزء 2 ص 517!!، وفي كتاب "الضعفاء" للعقيلي ص 1237 ، جاء ذكر السائب الكلبي ، فقال "حدثنا محمد بن أيوب ، حدثنا  عمرو بن الحصين  ، حدثنا  معتمر بن سليمان  ، عن  ليث  ، قال : بالكوفة كذابان : الكلبي ، والسدّي" ، ومن نفس المصدر السابق ص 1238 ، قال ، "حدثنا  محمد بن أحمد  ، حدثنا  معاوية  ، قال : سمعت يحيى ، قال : محمد بن السائب الكلبي  ضعيف".

أذن .. السائب الكلبي هو شيعي (بإعتراف الشيعة) وكذاب وضعيف (عند أهل السنة) .. فهل يصبح ما يقوله حجة يؤخذ بها؟!.

الأمر الأهم ، مصاهرة الرسول (صلى الله عليه وسلم) لعمر أبن الخطاب (رضي الله عنه) بزواجه من أبنته ، هذه المصاهرة صفعت السائب الكلبي ومن يأخذ بكلامه على وجهه بشسع نعل عمر ابن الخطاب (رضي الله عنه) ، الرسول (صلى الله عليه وسلم) اوصى المسلمين بحسن أختيار الزوجة ، فقال "أختاروا لنطفكم" ، وتزوج من السيدة "حفصة بنت عمر أبن الخطاب" (رضي الله عنهما) ، فكيف يختار الرسول (صلى الله عليه وسلم) لنفسه زوجة من نسل هكذا عرق!!،، الأختيار الأن متروك للشيعة .. إما أن يكون الرسول (صلى الله عليه وسلم) يفعل خلاف مايوصي به المسلمين أو يكون السائب الكلبي كذاب ومفتري وغايته الطعن بسيدنا عمر (رضي الله عنه) ، فماذا يختار الشيعة؟!.

الأمر الآخر ، مصاهرة سيدنا علي (رضي الله عنه) لعمر أبن الخطاب (رضي الله عنه) بتزويجه أبنته ، الشيعة ينكرون هذه المصاهرة رغم أنها واردة في أمهات كتبهم ، فقد أثبتها الكليني في الكافي الجزء 2 ص 346 ، الاستبصار للطوسي 3/352 ، تهذيب الأحكام للطوسي 8/161 و9/262 ، بحار الأنوار للمجلسي 38/88 ، كذلك رواه السيد المرتضى علم الهدى في الشافي ص 116 وأيضا في كتابه تنزيه الأنبياء ص 141 ، مناقب آل ابي طالب لابن شهر آشوب ج 3 ص 162 ، كشف الغمة في معرفة الأئمة للآربلي ص 10 ، شرح نهج البلاغة لابن أبي الحديد 3/124 ، مقدس الأردبيلي في حديقة الشيعة ص 277 ،، مجالس المؤمنين ص 85 للقاضي نورالله الشوشتري ، وايضا في كتابه مصائب النواصب ص 170 ، منتهى الآمال للقمي ج1 ص 186 للقمي  وتاريخ اليعقوبي ج2 ص 149 و 150.


قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ، من أرتضيتم دينه وخلقه فزوجوه ، والأن هل خالف سيدنا علي (رضي الله عنه) وصية الرسول (صلى الله عليه وسلم) وزوج ابنته من شخص غير مرضي عن دينه ونسبه وخلقه؟!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق